الاعلام التربوي في المذنب يرحب بكم

الثلاثاء، 25 أبريل 2017

نشاط طالبات المذنب يختتم البرنامج التدريبي (كيفية اعداد البحث العلمي )للطالبات



انهى قسم نشاط الطالبات بتعليم المذنب يوم الخميس الموافق 23-7-1438ه البرنامج التدريبي للطالبات بعنوان ( كيفية اعداد البحث العلمي ) والذي أقيم بقاعة مركز رعاية الموهوبات
يومي الاربعاء والخميس .. حيث يهدف إلى تدريب الطالبات على مهارات البحث العلمي من خلال إكساب الطالبة مهارات البحث العلمي وتهيئتها للكتابة وفق اسس علمية دقيقة واضحه وصحيحة . قدمت البرنامج الاستاذة دليل القنيني
بإشراف وتنظيم منسقة المشروع الوزاري بتعليم المذنب الاستاذة :منال الحوس مشرفة النشاط
وقد تناولت المدربة في هذا البرنامج مفهوم البحث العلمي وخصائصه وطريقة البحث العلمي وخطواته المطلوبة قبل البدء في عمل البحث اضافة إلى كيفية توثيق البحث وفي اليوم الثاني تم عمل تطبيق عملي للطالبات في كيفية اعداد البحث العلمي بعد تحديد احد المحاور الرئيسية والمحدده من قبل الوزارة كما يلي ( المرحلة الابتدائية في مجال حماية البيئة ) ( المرحلة المتوسطة في مجال العلوم والتقنية ) ( المرحلة الثانوية في مجال الاقتصاد )
وفي نهاية البرنامج تمت مناقشة الطالبات حول البحوث العلمية من أجل الوصول الى بحث علمي ناجح يمكن الطالبة من المشاركة في المسابقات الوزارية ..
الجدير بالذكر ان هذا البرنامج يعتبر احد مشاريع خطة إدارة نشاط الطالبات العامة بالوزارة حيث استهدف البرنامج طالبات التعليم العام بمراحله الثلاثة وعدد من المعلمات بمدارس محافظة المذنب ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق