الاعلام التربوي في المذنب يرحب بكم

الأحد، 8 يناير 2017

تعليم المذنب يحقق نسبة إنجاز 100% في تسجيل الطلاب المرشحين للمشروع الوطني 37/38

تعليم المذنب يحقق نسبة إنجاز 100% في تسجيل الطلاب المرشحين للمشروع الوطني 37/38

حققت إدارة التعليم بمحافظة المذنب ممثلة بقسم الموهوبين نسبة إنجاز 100% في تسجيل الطلاب المرشحين لمقياس موهبة في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين لهذا العام 1437/1438هـ وبوقت قياسي
حيث وصلت نسبة الانجاز 100% حسب المقاعد المحددة من الإدارة العامة للموهوبين بالوزارة للطلبة بالمناطق والمحافظة وإزدياد في التسجيل الذاتي للطلاب متجاوزاً 150 طالب حتى الآن في الصفوف المستهدفة والتي شملت جميع المدارس في الصف الثالث والسادس الابتدائي والثالث متوسط.

وأشار مدير صلاحية المشروع في قسم الموهوبين الأستاذ سلطان سعود القنيني أن العمل بهذا المشروع بدأ من شهر محرم الماضي حيث تم وضع خطة تشغيلية للمشروع شارك في تنفيذها جميع منسوبي القسم من مشرفين ومعلمين موهوبين ومنسقي موهوبين وقادة مدارس وتكللت هذه الجهود جميعها بالنجاح بتوفيق الله عز وجل . ومازال التسجيل مستمر حتى 19/4/1438 في موقع موهبة.

ويهدف المشروع إلى تطوير منهجية علمية متطورة ترتكز على أهم الأسس العلمية وأفضل الممارسات التربوية لضمان الاختيار السليم للطلبة الواعدين بالموهبة تبنى من خلالها قاعدة بيانات إلكترونية ضخمة وشاملة لجميع الطلبة الموهوبين والموهوبات في كل مناطق ومدن المملكة وجميع الفئات السنية في مراحل التعليم العام. كما أن الطالب المجتاز للمقياس يستفيد من خدمات المشروع ومنها الترشيح لفصول الموهوبين والترشيح لنظام التسريع إضافة إلى المشاركة في برامج مؤسسة موهبة الدولية والمحلية والمشاركة في كافة البرامج التي ينفذها قسم الموهوبين بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن اختبار مقياس موهبة يأتي بالشراكة بين وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس والتقويم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) حيث يعقد الاختبار هذا العام في مركز الموهوبين في بريدة يومي الجمعة والسبت الموافق 20-21/5/1438هـ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق