الاعلام التربوي في المذنب يرحب بكم

الأربعاء، 25 يناير 2017

اعتماد مركز اختبار لمقياس موهبة (بنين) بمحافظة المذنب لهذا العام 1438

اعتماد مركز اختبار لمقياس موهبة (بنين) بمحافظة المذنب لهذا العام 1438

اعتمد المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) افتتاح مركز اختبار لمقياس موهبة (بنين) بمحافظة المذنب لهذا العام 1438 وذلك بمركز الموهوبين بالمحافظة .

حيث أوضح رئيس قسم الموهوبين الأستاذ: حمد بن محمد المطيري أن افتتاح المركز جاء نتيجة الإقبال المتزايد في التسجيل بمقياس موهبة حيث سجل في مقياس موهبة لهذا العام قرابة 180 طالب.

وهذا بفضل الله عز وجل ثم بجهود فريق العمل من معلمين ومشرفين ومنسقين وقادة مدارس وأولياء أمور وذلك في نشر التعريف بالمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين من بداية العام الدراسي حيث بدأ التسجيل في المشروع لهذا العام في 1438/01/10هـ وينتهي في 1438/04/19هـ.

وموضحاً أيضاً بأن اختبار مقياس "موهبة" متاح للطلاب والطالبات في التعليم العام ولجميع المدارس في كافة الصفوف الدراسية (ثالث ابتدائي وسادس ابتدائي وثالث متوسط), والذي يعتمد ترشيحهم من قبل إدارة الموهوبين، أو ترشيح الطالب لنفسه أو عن طريق من ينوب عنه كولي أمر أو قريب .

ويهدف هذا المشروع إلى تطوير نموذج للتعرف على الموهوبين، من خلال استخدام منهجية علمية متطورة تعتمد في المقام الأول على أهم الأسس العلمية وأفضل الممارسات التربوية لضمان الانتقاء السليم للطلبة الواعدين بالموهبة، تبنى من خلالها قاعدة بيانات ضخمة و شاملة لجميع الموهوبين والموهوبات في كل مناطق ومدن المملكة وجميع الفئات السنية في مراحل التعليم العام .

كما أن الطالب المجتاز للمقياس يستفيد من خدمات المشروع ومنها الترشيح لفصول الموهوبين والترشيح لنظام التسريع إضافة إلى المشاركة في برامج مؤسسة موهبة الدولية والمحلية والمشاركة في كافة البرامج التي ينفذها قسم الموهوبين بالمحافظة والحصول على منح دراسية في مدارس الشراكة مع موهبة.

الجدير بالذكر أن اختبار مقياس موهبة يأتي بالشراكة بين وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس والتقويم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) حيث يعقد الاختبار هذا العام في مركز الموهوبين في بريدة يومي الجمعة والسبت الموافق 20-21/5/1438هـ.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق