الاعلام التربوي في المذنب يرحب بكم

الأحد، 8 يناير 2017

تدريب المذنب ( بنات ) يختتم مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة

تدريب المذنب ( بنات ) يختتم مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة

إختتمت إدارة تعليم المذنب ممثلة بقسم التدريب التربوي ( بنات ) صباح أمس ( مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة )
حيث استهدف المشروع المعلمات المستجدات واللاتي خدمتهن ما بين (1-3) سنوات بمركز التدريب التربوي وذلك لتمكينهن وإكسابهن المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لمواكبة التطور العلمي والمهني والإلمام بالأساليب والطرائق التربوية الحديثة للقيام بأدوارهن بفاعلية ورفع كفاءة المعلمات حديثة التعيين لعمليات التعليم والتعلم التربوية .

قدمت البرنامج مشرفة التدريب التربوي الاستاذة دليل القنيني وكانت مدة البرنامج مدته خمسة ايام ابتداء من يوم الاحد الموافق 12-3-1438هـ.

تناولت القنيني خلال ايام المشروع التعريف به من حيث أهدافه وآلياته وخطته اضافة إلى ابرز محاوره والتي منها التعريف بتفسير الاتجاهات الحديثة لعمليتي التعليم والتعلم وكيفية تطبيق التطوير المهني القائم على المدرسة و مناقشة التخطيط الفعال للمحتوى ( وحدات – دروس ) اضافة إلى تنمية المهارات الاساسية لإدارة الموقف الصفي وتوظيف استراتيجيات التدريس الفعال وتنمية قدرات المعلمات على تفعيل انماط التعلم لدى الطالبات وتطبيق التقويم من أجل التعلم , كما اشتمل البرنامج على ورش عملية وتطبيقات من قبل المعلمات .. واشادت المدربة بتفاعل المعلمات الايجابي طيلة أيام البرنامج والذي نال استحسانهن 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق