الاعلام التربوي في المذنب يرحب بكم

السبت، 27 فبراير 2016

شعبة العلوم تختتم برنامج إعداد الدروس الشيقة (prezi) بتعليم المذنب

share


اقامت مشرفة  العلوم  الاستاذة نورة بنت سليمان السمين الاسبوع الماضي  البرنامج التدريبي   (كيفية اعداد الدروس الشيقة بإستخدام العروض  التقديمية من خلال برنامج (بريزي ) PREZI والذي استمر
لمدة  5 أيام  ابتدأ من يوم الاحد الموافق 12-5 وحتى 16-5-1437هـ  بقاعة مركز التدريب التربوي التابع بنات

واستهدف البرنامج معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة  في مدارس المذنب وذلك من أجل الرقي بمستوى العروض التعليمية من خلال تقديمها وجعلها أكثر إثارة  وتشويقا  للمتعلم ..
كما اشتمل البرنامج على العديد من المحاور الاساسية  والعروض المرئية والتطبيقات العملية الفردية  حيث بدأ البرنامج  التدريبي بالتعريف بالبرنامج (برزي ) وما هو؟ ونشأته  الموقع  إضافة على التعرف على مكونات البرنامج الاساسية وكيفية تخصيص واجهة للبرنامج .وكيفية تحديد الخلفيات وبداية ونهاية العرض
كما تم توضيح آلية اكتساب مهارة إستيراد شرائح البوربوينت وشرح طريقة تحويل عرض البوربوينت إلى عرض prezi وفي ختام البرنامج  قدمت  المتدربات عروض كاملة لبعض دروس العلوم للمرحلة المتوسطة نظير تفاعلهن الايجابي خلال البرنامج واتاحة الفرصه للجميع بالمشاركة بإستخدام برنامج  اعداد الدروس بشكل شيق واحترافي ..
الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يعتبر ضمن  الاطار العام للخطة التشغيلية لشعبة  العلوم  لقسم الاشراف التربوي بتعليم المذنب   للفصل الدراسي الثاني  1436-1437هـ  لتطوير وتنمية مهارات المتدربات ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق