الاعلام التربوي في المذنب يرحب بكم

السبت، 19 مارس 2016

شعبة العلوم بتعليم المذنب تقيم البرنامج التدريبي ( التقويم المتمركز حول المتعلم )‎

شعبة العلوم بتعليم المذنب تقيم البرنامج التدريبي ( التقويم المتمركز حول المتعلم )‎

اختتم قسم اشراف العلوم بتعليم المذنب الاسبوع الماضي البرنامج التدريبي للمشروع الوزاري ( التقويم المتمركز حول المتعلم) التابع لمشروع الملك عبدالله لتطوير العلوم وقد استهدف البرنامج معلمات العلوم للمرحلة الابتدائية بواقع 3 أيام تنفيذ مشرفات العلوم الاستاذة لينا الحسين والاستاذة سهى الحايك.


ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات وقدرات المشاركات في تفعيل وبناء أدوات التقويم المتمركز حول المتعلم وتكوين اتجاهات إيجابية نحوه.

اشتمل البرنامج التدريبي على العديد من المحاور المتميزة التي تسعى إلى تحديد دور المعلم والمتعلم ومعالجة المشكلات والمفاهيم الخاطئة في التقويم وأسباب تدني التقويم في التدريس اضافة إلى معرفة المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالتقويم وذكر مجالات التفكير وابعاد المعرفة كما تمت مناقشة التقويم المعتمد على الأداء بشكل وافي.

من جانب أخر اقيم البرنامج التدريبي ( التقويم المتمركز حول المتعلم ) ولمدة 3 أيام لمعلمات المواد العلمية والعلوم للمرحلتين المتوسطة والثانوية بقاعة مركز التدريب التربوي حيث نفذ البرنامج التدريبي بأساليب مختلفة ومتنوعة من أجل ايصال المعلومة للمتدربات وقدمت العروض التوضيحية والتطبيقات الجماعية والفردية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق