الاعلام التربوي في المذنب يرحب بكم

السبت، 4 يونيو 2016

موهوبو تعليم المذنب يزورون المركز العلمي‎

موهوبو تعليم المذنب يزورون المركز العلمي‎

 بالتعاون مع قسم النشاط الطلابي ممثلاً بالنشاط العلمي نظم مركز الموهوبين بإدارة التعليم بمحافظة المذنب زيارة علمية للطلاب الموهوبين الملتحقين بالبرنامج الإثرائي المسائي للطلاب الموهوبين بالمركز عصر يوم أمس الثلاثاء الموافق
20/6/1437هـ للمركز العلمي المتنقل والمقام بالصالة الرياضية بالمحافظة والذي ينظمه قسم النشاط الطلابي( النشاط العلمي ) وبالتعاون والشراكة مع مركز القصيم العلمي وقد شارك الطلاب بفعاليات واركان وأجنحه المركز العلمي المتنقل ومنها جناح العلوم المرحة وجناح الفضاء والطيران وجناح الهندسة والذكاء الاصطناعي وجناح التقنية والاتصالات بالإضافة إلى الأقسام المعززة للصحة والقبة السماوية حيث تفاعل أبناؤنا الموهوبون مع هذه البرامج والأنشطة التفاعلية التي تثير انتباههم وتنمي تكفيرهم في المجلات المختلفة رافق الطلاب الموهوبين خلال الزيارة فريق العمل بمركز الموهوبين من معلمين ومشرفين .

وقد أوضح رئيس قسم الموهوبين الأستاذ / حمد بن محمد المطيري أن المراكز العلمية المتنقلة عبارة عن برامج إثرائية للعلوم وتطبيقاتها ذات محتوى وتجهيزات متنقلة يتم ادارتها وتشغيلها من قبل فريق مؤهل، وذلك لنشر رسالة المراكز العلمية ولتحقيق أهدافها. ويتضمن البرنامج على عدد من السيارات المجهزة لتنفيذ البرنامج العلمي المتنقل في مدارس التعليم العام والاماكن العامة من خلال جولات ميدانية تستهدف الادارات التعليمية في المملكة العربية السعودية. ويتضمن برنامج المراكز العلمية المتنقلة عدة فعاليات منها البرنامج التثقيفي العام وهو برنامج توعوي عام بالمراكز العلمية يتخلله تثقيف صحي وعلمي كما تتضمن الفعاليات برنامج الهندسة والروبوت وبرنامج الفضاء والطيران والتقنية والاتصالات وختاما أستمتع طلابنا بالعروض الثلاثية الابعاد من خلال البلانتيريوم لمشاهدة الافلام العلمية الهادفة.

والتي تهدف في مجملها إلى تشجيع الإبداع العلمي لدى الطلاب وتعريفهم بالتطورات والإنجازات العلمية في أجواء مناسبة وبأسلوب مشوق وذلك لدعم المسيرة التعليمية وبناء أجيال من المخترعين والعلماء .

وفي نهاية الزيارة تقدم رئيس قسم الموهوبين بالشكر الجزيل للأستاذ / عبدالله بن سالم الشويمان مشرف النشاط العلمي بتعليم المذنب على تعاونه ودعمه لأبنائه الموهوبين وتنسيق هذه الزيارة المثمرة بإذن الله تعالى والشكر موصول لجميع الزملاء بقسم النشاط الطلابي .

كما تقدم بالشكر لمدير مركز القصيم العلمي الأستاذ / احمد القرعاوي على تعاونه التام واستهداف ابنائه الطلاب بمدارس تعليم المذنب بهذه المراكز العلمية المتنقلة والتي أتاحت الفرصة لجميع الطلاب بزيارة هذه المراكز على مدى الأسبوعيين الماضيين .

سائلاً الله عز وجل أن يبارك في جهود الجميع وأن ينفع بهذه البرامج النوعية الابداعية ابناءنا الطلاب الذين هم سواعد بناء الوطن ومستقبله ونهضته .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق