الاعلام التربوي في المذنب يرحب بكم

الاثنين، 19 سبتمبر 2016

ضمن (مبادرة بالموهبة نرتقي )موهوبات المذنب يشعلن مهرجان صيف العمار37

ضمن (مبادرة بالموهبة نرتقي )موهوبات المذنب يشعلن مهرجان صيف العمار37

شاركت إدارة التعليم بمحافظة المذنب ممثلة بقسم رعاية الموهوبات ضمن فعاليات مهرجان صيف العمار 37 في يومه الأول والثاني لهذا الاسبوع والموافق 22-23/8/1437هـ. 

انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية للموهبة والابداع التي طورتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع (موهبة) والتي تسعى لتحقيقها إدارة التعليم بمحافظة المذنب فهي تقوم مشكورة بالتخطيط والدعم والتنفيذ للعديد من الملتقيات الإثرائية العلمية التقنية الصيفية للبنين والبنات في كافة المناطق التابعة للإدارة التعليمية. ومن هنا حرص قسم رعاية الموهوبات بتعليم المذنب على نشر ثقافة الموهبة والابداع من خلال مبادرات ومشاريع عديدة.

حيث أوضحت المشرفة التربوية أ. عائشة ذياب المطيري المعدة والمنفذة لمبادرة ب(الموهبة نرتقي) والذي اقيمت بالشراكة المجتمعية مع بلدية العمار أهمية مثل هذه المبادرة لما لها من حاجة ماسة لتنفيذ تلك المبادرات؛ فعلى الرغم من التراكم المعرفي الكبير في مجال رعاية الموهوبين والموهوبات الذي يمتد جذوره لأكثر من نصف قرن، إلا أن الوعي بثقافة الموهبة والابداع على المستوى المحلي ظلت بطيئة, ولا تواكب التطور المعرفي المتسارع في مجال رعاية الموهوبين والموهوبات. وقد جاءت فكرة هذه المبادرة (بالموهبة نرتقي)سعياً لتحقيق العديد من الأهداف والتي من أبرزها :

تنمية قدرات الطلاب والطالبات المتميزين إلى أقصى حد تسمح به قدراتهم، وتوجيه هذه القدرات نحو احتياجات المجتمع وأولوياته التنموية اضافة إلى تنمية روح العمل التطوعي والجماعي والمبادرة والإنجاز لدى الطالبات المتميزات. حيث فيه استثمار اوقات الطالبات خلال الاجازة الصيفية من خلال إثراء مواهبهن وميولهن وزيادة التعاون بين قسم الموهوبات والمجتمع بهدف اكتشاف مواهب الناشئات مبكراً.

وأبانت المطيري أن له الاثر الإيجابي بتوعية الاسرة بخصائص الطالبات الموهوبات واحتياجاتهن وكيفية التعامل مع مشكلاتهن والتكيف مع البيئة المحيطة وعدم الاحباط.

وق إشتملت مبادرة بالموهبة نرتقي على فعاليات متنوعة من أهمها: برنامج تدريبي عن الروبوت للمدربة: خلود المطيري.(تعليم عنيزة) ندوة عن مضادات الأكسدة تحمي من الشوارد الحرة وتقي من السرطان. للدكتورة: نجلاء سليمان. (جامعة القصيم) وندوة عن التخلص الآمن من المخلفات الزراعية وتحويلها إلى كمبوست . للدكتورة: صباح الجمل. (جامعة القصيم).

كما احتوى جناح بالموهبة نرتقي معرضا لكل من

ابتكارات ورسومات الطالبات الموهوبات

اضافة إلى جناح الطفل المبدع .

وقد شهد افتتاح جناح المبادرة حضور رئيسة قسم رعاية الموهوبات بتعليم المذنب الاستاذة: نورة الهميلي. ومنسوبات القسم ورئيسة اللجان النسائية ببلدية العمار الاستاذة : زكية ذياب المطيري

من جانب آخر أعربت الهميلي في حديثها انه من منطلق حرص وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للموهوبات على نشر ثقافة الموهبة و اﻹبداع وذلك من خلال المشاركة في الفعاليات المتنوعة واسهاما من قسم رعاية الموهوبات بمحافظة المذنب و تعزيز الشراكة المجتمعية مع جميع القطاعات الحكومية حرص القسم على استغلال اﻹجازه الصيفية بما يعود على طالباتنا الموهوبات بالفائدة والنفع فقد تمت الشراكة مع بلديه العمار بتفعيل جناح (بالموهبة نرتقي ) وذلك بعرض بعض إنجازات الطالبات الموهوبات ومشاريع الأولمبياد الوطني والذي لقي استحسان الحضور وتشجيعهن ,نسال الله أن يكلل هذه الجهود بالبركة والتوفيق شاكره للجميع مشاركتهم وحرصهم على ما فيه مصلحه بناتنا الموهوبات.

وخِتاماً نأمل من هذه المُبادرة أن تسهم في تعزيز الفهم السليم للموهبة والابداع لدى المجتمع المحلي، بما يسهم في بناء منظومة تربوية فاعلة، تدعم التحول إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة، في ظل قيادة حكيمة ورشيدة، ووطن غال، كما تسعى إليه الرؤية السعودية 2030 وأفضل بإذن الله تعالى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق